إعلان

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: سنزيد الضغوط على الصين لمعاقبة كوريا الشمالية

08:22 م الأحد 09 يوليه 2017

نيكي هايلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ف ب):

قالت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، الأحد، إن بلادها ستزيد الضغوط على الصين لضمان تطبيقها لعقوبات ضد كوريا الشمالية بسبب تجاربها الصاروخية.

وبعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتها الأخيرة على صاروخ عابر للقارات، الأسبوع الماضي، قالت نيكي هايلي أنه رغم أن الولايات المتحدة تريد تجنب تفاقم النزاع، إلا أنها مصممة على وقف مساعي كوريا الشمالية النووية.

وصرحت هايلي لتلفزيون "سي بي إس" أن إجراء كوريا الشمالية تجربة لصاروخ عابر للقارات هو أمر خطير للغاية ليس فقط بالنسبة إلينا بل للعديد من أصدقائنا في العالم، وعلينا أن نوقف ذلك.

وقالت هايلي أمام مجلس الأمن الدولي، الأسبوع الماضي، إن بلادها تعتزم طرح قرار جديد في مجلس الأمن سيشدد العقوبات على كوريا الشمالية، ويضمن كذلك تطبيق الإجراءات الحالية.

وتعتبر الصين الحليف الرئيسي لكوريا الشمالية. وتشعر الولايات المتحدة باحباط متزايد إزاء ما تعتبره فشل بكين في ضمان تطبيق العقوبات المفروضة على نظام بيونج يانج بشكل كامل.

وأضافت: "سنضغط بشدة ليس فقط على كوريا الشمالية ولكن أيضًا على الدول الأخرى التي لا تلتزم بالقرارات الدولية ولا بالعقوبات المفروضة على كوريا الشمالية".

وفيما حاولت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحصول على مساعدة الصين لإقناع كوريا الشمالية بوقف برنامجها النووي والصاروخي، أظهرت مؤشرات على يأسها من الصين.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الصين قد خذلت الولايات المتحدة، قالت هايلي "لقد طبقوا بعض الأمور التي طلبنا منهم القيام بها، بما في ذلك تعليق استيراد الفحم من كوريا الشمالية ما أوقف مصدرًا مهمًا للعملة الصعبة لبيونج يانج.

وأضافت هايلي: "الآن علينا أن نقول، هذا لا يكفي".

وأكدت أن قرار مجلس الأمن الذي يجري التفاوض عليه حاليًا سيكون المؤشر عما إذا كانت الصين ستعمل معنا، وهذا ما نأمله.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان