إعلان

طفل في الخامسة يعاني تشوهاً بأصابعه يصمم 40 نموذجًا لأطراف صناعية

08:05 م الجمعة 12 يناير 2018

الطفل الأمريكي كاميرون هايات

كتب - حاتم صدقي:
نجح الطفل الأمريكي كاميرون هايات، الذي يبلغ الخامسة من عمره، في تصميم أكثر من 44 نموذجًا ثلاثي الأبعاد لأطراف صناعية لاستخدامها هو ومن يماثله من الأطفال ممن يعانون مشاكل مثل النقص أو التشوه في أصابع اليدين سواء بالولادة أو بحادثة.

كان الطفل كاميرون قد ولد وهو يعاني نقصا في أصابع كفيه وقدمية بسبب متلازمة مرضية تتعلق بسائل الجنين أثناء الحمل.

وقد بدأ كاميرون المولود بمدينة شارلوت في كارولينا الشمالية في تصميم وإعداد نماذج الأصابع بالطباعة الثلاثية مع والدته سارة البالغة من العمر 32 عاما.

استمر الطفل في محاولاته لمدة عام كامل تمكن بعدها الفريق المكون من الأم والطفل في الخروج بنموذج ثلاثي الأبعاد يعوص نقص الأصابع عند الطفل.

ثم نجحا – الطفل والأمر - بعد ذلك في عمل أكثر من 44 نموذج ثلاثي الأبعاد يصلح استخدامها للكفين والقدمين بجانب حامل خاص للبنادق وأواني المطبخ وحوامل خاصة للأقلام الرصاص، وذلك للتغلب على المشاكل التي يسببها تشوهات الكفين سواء بالنقص أو علي أثر حادث.

وقال كاميرون في حديثة هو ووالدته لجريدة دايلي ميل يوم الجمعة إن عملية تصميم الطرف ثلاثي الأبعاد تستغرق حوالي 48 ساعة.

وقد تعلم الطفل البالغ الخامسة من العمر كيف يعد تصميم الكفين ويطبع النماذج ثلاثية الابعاد له ولغيره من الأطفال، كما تعلم كيف يحسن ويطور من النماذج لتكون أكثر ملائمة لاستخداماتها.

يساعد التصميم الحديث للكف الذي أسماه كاميرون "أداة الخيال 5000" الأطفال المفتقدين لأصابع اليدين أو يفتقدون لليد التي تمكنهم من القبض علي الأشياء مثل الأوعية والهاتف والأقلام وغيرها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان