إعلان

الكوريتان تتفقان على المشاركة في الأولمبياد الشتوي بأول فريق أولمبي مشترك

05:34 م الأربعاء 17 يناير 2018

أرشيفية

سول - (د ب أ):

اتفقت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على تشكيل أول فريق أولمبي مشترك بينهما والسير معا تحت علم واحد خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى ستعقد الشهر القادم فى بيونجتشانج.

وعلى الرغم من ظهور البلدين معا في افتتاح الألعاب الأولمبية السابقة، فإن فريق هوكي الجليد المشترك للسيدات الذي تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء سيكون أول فريق كوري مشترك في رياضة واحدة في الألعاب الأولمبية.

وفى بيان مشترك صدر اليوم بعد محادثات على مستوى فرق العمل فى قرية بانمونجوم الحدودية المشتركة، قالت سول وبيونجيانج إنهما اتفقتا على السير فى الملعب الأوليمبي معا تحت علم "كوريا الموحدة" خلال مراسم افتتاح دورة الالعاب الأولمبية الشتوية يوم 9 فبراير المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتعتزم بيونجيانج ايضا ارسال فرقة مشجعين مكونة من 230 عضوا الى دورة الألعاب الأوليمبية التى تعقد خلال الفترة بين يومى 9 و 25 فبراير ووفد الى الألعاب البارالمبية خلال الفترة بين يومى 9 و 18 مارس.

واجتمع مسؤولون من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية يوم 9 يناير الجاري؛ لاجراء محادثات مباشرة وجها لوجه للمرة الأولى منذ عام 2015. وخلال هذا الاجتماع تعهدت كوريا الشمالية بإرسال وفد من الرياضيين ومسؤولين رفيعي المستوى إلى الألعاب الأولمبية.

ومن المتوقع ان يبحث المسؤولون الكوريون من الجانبين نتائج محادثات اليوم الأربعاء مع ممثلين للجنة الأولمبية الدولية فى مدينة لوزان السويسرية يوم السبت.

وستشمل القضايا التى سيبحثها الجانبان خلال الاجتماع برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ عدد الرياضيين الكوريين الشماليين الذين يمكنهم المشاركة بعد انتهاء مهلة التأهل والتسجيل.

يذكر أن الرياضيين الكوريين الشماليين المؤهلين رسميا هم زوج التزلج الايقاعي ريوم تاي أوك وكيم جو سيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان