إعلان

ترامب يهاجم الديمقراطيين: يجعلون المؤسسة العسكرية "رهينة" لرغباتهم

06:14 م السبت 20 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، الحزب الديمقراطي بعد توقف المؤسسات الحكومية في أعقاب الفشل في الوصول لاتفاق حول موازنة مؤقتة.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع تويتر إن الديمقراطيين يتخذون المؤسسة العسكرية الأمريكية "كرهينة" لرغبتهم في عدم التدقيق على دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.وأضاف: "لن أسمح بحدوث ذلك".

ويرغب الرئيس الأمريكي في بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك؛ للحد من وصول المهاجرين إلى بلاده، وكان هذا الأمر أحد أهم الوعود الانتخابية التي أعلنها خلال حملته الانتخابية.

ويواجه ترامب صعوبة أيضًا في رفع موازنة المؤسسة العسكرية الأمريكية وسط معارضة من الديمقراطيين الذين يرغبون في رفع موازنات وزارات أخرى ويعطونها أولوية على المصروفات العسكرية.

وكتب ترامب في تغريدة سابقة اليوم أيضًا: "الديمقراطيون يمنحون اهتمامًا كبيرًا لحقوق المهاجرين غير الشرعين، أكثر من جيشنا العظيم، أو أمننا على الحدود الجنوبية الخطيرة".

وتوقفت أنشطة مؤسسات الحكومة الاتحادية الأمريكية عند منتصف ليل الجمعة/ السبت، وبدأ ذلك بتوقف الأنشطة الحكومية غير الضرورية بعد أن عجز مجلس الشيوخ عن تمرير مشروع قانون الإنفاق الذي يستمر لمدة 30 يوما.

كان التصويت فى مجلس الشيوخ الذى يضم 100 عضو يتطلب أغلبية كبيرة من 60 عضوا؛ لوقف النقاش والسماح بالتصويت الرسمى على التشريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان