إعلان

متحف أمريكي يرفض إعارة لوحة فان جوخ لـ"ترامب" ويعرض بدلا منها "مرحاض ذهبي"

12:09 م الجمعة 26 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

قالت صحيفة"واشنطن بوست" الإخبارية الأمريكية، إن متحف جوجنهايم في نيويورك، عرض على البيت الأبيض الحصول على مرحاض من الذهب بدلاً من الحصول على لوحة فان جوخ لعرضها في القصر الرئاسي.

وأضافتت الصحيفة "واشنطن بوست" أن البيت الأبيض طلب من المتحف "استعارة" لوحة لفان جوخ، غير أن المتحف رفض، وقدم عرضًا آخر للقصر الرئاسي وهو الحصول على مرحاض من ذهب.

وفي إيميل ردًا على طلب البيت الأبيض للوحة لفان جوخ، كتبت رئيسة المتحف، نانسي سبكتور بلغة صارمة:" المتحف لا يمكنه الموافقة على طلب تسليم لوحة لفان جوخ إلى الغرفة الخاصة للرئيس وميلانيا ترامب".

وتابع الإيميل:" لكن بدلا من ذلك، هناك قطعة متاحة وهي من الذهب 19 قيراط وتعمل بشكل كلي، وهو مرحاض من الذهب الصلب، وهو عمل يحمل اسم "أمريكا" للفنان موريزو كاتلان.

وكان المتحف قد عرض الحمام بشكل عام في الحديقة المركزية، بل وسمح للمواطنين باستخدامه لقضاء حوائجهم، وبحسب بيانات المتحف فإن 100 آلف شخص على الأقل قضوا حوائجهم في هذا المرحاض.

وأوضح الميل أن المرحاض الذي يضم قاعدة وخرطوم مياه، يمكن تسليفه للبيت الأبيض لفترة طويلة. 

سعى الفنان الذي صمم هذه القطعة النادرة إلى إهداء المرحاض الذهبي للبيت الأبيض في إطار قرض على المدى الطويل.

ونبهت مدير الفنية للمتحف في رسالتها إلى البيت الأبيض إلى أن المرحاض له قيمة كبيرة وأشارت لهشاشته، مضيفة أن إدارة المتحف مستعدة لإرفاق القطعة بتعليمات التركيب والصيانة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان