إعلان

تقرير: ترامب ينهي تمويل محطة الفضاء الدولية قبل 2025

11:04 م الجمعة 26 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

كتب - هشام عبد الخالق:

يخطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى تقديم طلب لإنهاء تمويل محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2025، في حركة ستكون ذات تأثير سلبي كبير على التوسع في جهود استكشاف الفضاء.

وقالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إنه من المقرر أن تصدر الميزانية التي اقترحها الرئيس للعام المالي 2019 الشهر المقبل، ولكن مسودة مشروع اطلع عليها موقع "ذا فيرج" دعت لإنهاء دعم المشروع المستمر منذ أكثر من 20 عامًا.

وطبقًا لموقع "ذا فيرج"، تساهم الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) في محطة الفضاء الدولية بثلاثة إلى أربعة مليارات دولار كل عام، وهي مهمة كمقصد لرواد الفضاء الأمريكيين الذين لا مكان آخر لديهم.

ويقول موقع "ذا فيرج"، إن الشركات التجارية مثل "SpaceX" و"بوينج"، أعلنت أنها لن تستطيع بناء محطات فضائية قبل أن ينتهي التمويل الخاص بمحطة الفضاء الدولية.

ورفض متحدث باسم "ناسا" التعليق على مسودة الميزانية، ولكنه أشار إلى أهمية البرنامج في السفر إلى الفضاء.

وقال المتحدث: "الشراكة بين ناسا ومحطة الفضاء الدولية، ملتزمة بتحقيق أقصى الاستفادة العلمية الممكنة من الإمكانيات اعلمية والتكنولوجية، لأنها الأساس الذي سيتوسع الوجود الإنساني في الفضاء بناء عليه".

وتتسق تلك الخطوة مع جهود ترامب في فصل تمويل ناسا عن محطة الفضاء الدولية، لتمويل مشروعات فضائية أخرى، مثل بناء مركبات تستكشف الفضاء البعيد وإعادة رواد الفضاء الأمريكيين إلى القمر مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان