إعلان

عضو متشكك من أوروبا يحذر ماي من "خروج اسمي من الاتحاد الأوروبي"

03:24 م السبت 27 يناير 2018

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

قام عضو بارز متشكك في أوروبا بالحزب المحافظ المنتمية إليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بتحذيرها من الموافقة على "خروج اسمي فقط من الاتحاد الأوروبي" اليوم السبت، ما يزيد من الضغط الذي تتعرض له من كل من المشرعين الموالين لخروج بريطانيا والموالين للاتحاد الأوروبي في حزبها.

وقال جاكوب ريز-موج لصحيفة ديلي تليجراف الموالية للحزب المحافظ: "إذا لم يحقق الحزب المحافظ الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي صوت الشعب البريطاني عليه، فلن يفوز المحافظون بالانتخابات المقبلة".

أعطى ريز-موج رئيسة الوزراء ماي "دعمه الكامل"، ولكنه قال "الحزب أهم" من رئيسه.

وقال للصحيفة: "الخروج من الاتحاد الاوروبي أهم من أي شخص آخر باستثناء الملكة".

وأضاف: "أنا ضد أي خروج اسمي من الاتحاد الأوروبي"، متهما وزير المالية فيليب هاموند بعرقلة عملية الخروج.

وجاءت تصريحاته بعد خلاف في الحزب بعدما قال هاموند أنه يأمل ألا تتغير علاقة بريطانيا التجارية في فترة ما بعد الخروج مع الاتحاد الأوروبي إلا "على نحو معتدل للغاية" عقب الخروج مباشرة.

وأصر هاموند على أنه لم يشر سوى إلى أن الحكومة تريد "تقليل أي خفض في العلاقات التجارية" بعد خروج بريطانيا.

ومن المحتمل أن تزداد الانقسامات حدة الأسبوع المقبل ،عندما يتم طرح مشروع قانون ماي الخاص بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي لقراءة ثانية في مجلس اللوردات، وهو المجلس الأعلى غير المنتخب بالبرلمان.

ومن المتوقع أن يتعرض مشروع القانون لانتقادات من المشرعين المتمردين المحافظين، ومشرعي المعارضة الذين يريدون أن تظل بريطانيا في السوق الأوروبية الموحدة والاتحاد الجمركي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان