إعلان

الجيش اليمني يعلن إسقاط طائرة استطلاع تابعة للحوثيين شمال مدينة تعز

08:13 م السبت 27 يناير 2018

صنعاء- (د ب أ):

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم السبت، إسقاط طائرة استطلاع مُسيرة تابعة لمسلحي الحوثي في محافظة تعز 175 كيلومترا جنوب صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري قوله، إن قوات الجيش الوطني أسقطت طائرة استطلاع مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في محيط جبل جرة شمالي مدينة تعز.

أضاف المصدر أن الطائرة أُسقطت أثناء قيام المليشيا باستخدامها لاستكشاف مواقع لقوات الجيش الوطني في الجبهة الشمالية لمدينة تعز "التي تحقق فيها تقدمات كبيرة خلال المعارك التي تقودها".

وأشار المصدر إلى "أن ثمة خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني هم من يشرفوا على معارك مليشيا الحوثي الانقلابية في مدينة تعز ويقفون وراء تلك الطائرات التي تحاول رصد مواقع أبطال الجيش الوطني".

وأكد أن قوات الجيش الوطني "تمكنت من تكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري في الجبهة الشمالية، لافتًا إلى أن قوات الجيش تواصل تقدمها في الجهة الشمالية باتجاه شارع الستين ومفرق الذكرة؛ لفك الحصار على مدينة تعز من المنفذ الشمالي".

ولم يُصدر الحوثيون أي تعليق حول ذلك الأمر حتى الآن.

وخلال اليومين الماضيين، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير عدة مواقع من قبضة الحوثيين في أكثر من جبهة قتالية.

كانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت الخميس الماضي عملية عسكرية واسعة بمساندة مقاتلات التحالف العربي على عدة محاور في تعز بهدف تحريرها من قبضة الحوثيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان