إعلان

مقتل خمسة أشخاص في هجوم بقنبلة على مركز للشرطة في كولومبيا

07:45 ص الأحد 28 يناير 2018

أرشيفية

بوجوتا (د ب أ) :

لقى ما لا يقل عن خمسة من رجال الشرطة حتفهم وأصيب 41 أخرون يوم السبت عندما تم تفجير قنبلة في مركز للشرطة في مدينة بارانكويلا الساحلية الكولومبية، وفقا لما ذكره مسؤولون كولومبيون.

وقد تم تفجير القنبلة بالتحكم عن بعد في الوقت الذى كان يتجمع فيه الضباط من أجل طابور الصباح.

وقال الرئيس الكولومبي، خوان مانويل سانتوس، على صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، "لن نستريح حتى نجد المسؤولين عن الهجوم الجبان".

وأوضح عمدة بارانكويلا، اليخاندرو تشار، أن تجار مخدرات مشتبه بهم ربما كانوا مسؤولين عن الهجوم. وكانت الشرطة قد قامت بحملات صارمة ضد عصابات المخدرات في الاسبوعين الماضيين.

وقال المسؤولون إن لديهم مشتبه به واحد قيد الاحتجاز. وفي وقت الهجوم بالقنبلة، تمت مهاجمة شاحنة تنقل الأموال في بارانكويلا. ويمكن أن يكون الهجوم على مركز الشرطة محاولة لصرف انتباه المسؤولين من أجل سرقة شاحنة نقل الأموال.

وفى وقت سابق من يوم السبت وفي حادث أخر في الاكوادور المجاورة، أصيب 28 شخصا عندما انفجرت سيارة مفخخة أمام مركز للشرطة في بلدة سان لورنز.

وأسفر الحادث عن إصابة أربعة عناصر من الشرطة وتضرر 37 مبنى بسبب الانفجار. وأعلن الرئيس، لينين مورينو، حالة الطوارئ في المنطقة وحمل تجار المخدرات مسؤولية الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان