إعلان

سقوط 4 قتلى و 86 جريحا في اشتباكات جنوبي اليمن

06:17 م الأحد 28 يناير 2018

منظمة أطباء بلا حدود

صنعاء - (د ب أ)

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، بلغت أربعة قتلى و86 جريحا.

وقالت المنظمة، في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، بعد ساعات من الاشتباكات في عدن، إن "الإصابات التي استقبلها مستشفى أطباء بلا حدود في عدن ارتفع إلى 86 جريحاً بالإضافة إلى أربعة قتلى بينهم سيّدة".

في السياقً نفسه، وجه أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة المعترف بها دوليا كبار المسؤولين في بلاده بوقف إطلاق النار في عدن وعودة جميع القوات إلى ثكناتها.

وقال بن دغر، حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، إن ذلك جاء بناء على توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة بناء على محادثاته مع قادة التحالف العربي.

وأضاف: "عليكم توجيه جميع الوحدات العسكرية بوقف إطلاق النار فورا وأن تعود جميع القوات إلى ثكناتها وإخلاء المواقع التي تم السيطرة عليها صباح اليوم من جميع الأطراف دون قيد أو شرط".

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين قوات المقاومة الجنوبية (فصائل مسلحة مؤيدة للانفصال) من جهة، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة الشرعية، في عدة مناطق بعدن، عقب انتهاء المهلة التي أعطتها قوات المقاومة والمجلس الانتقالي الجنوبي لإسقاط الحكومة التي وصفتها "بالفاسدة ".

وكانت ما تسمى بالمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، قائد المقاومة في الجنوب، قد أعلنت في بيان لها الأحد الماضي، التصعيد ضد حكومة أحمد عبيد بن دغر وإعلان حالة الطوارئ في عدن، مع إعطاء الرئيس عبدربه منصور هادي أسبوعا لإقالة حكومة بن دغر انتهت اليوم الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان