إعلان

أسوشيتد برس تُكذّب ترامب: لا يمتلك "زرًا" نوويًا

08:22 م الأربعاء 03 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، إن ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع تويتر، من إنه يمتلك "زرًا" لإطلاق السلاح النووي أكبر من الذي يمتلكه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، هو محض "كذب".

وأضافت الوكالة، في تقريرٍ لها اليوم الأربعاء، أن عملية إطلاق السلاح النووي في الولايات المتحدة معقدة وسرية للغاية، فالرئيس لا يمتلك زرًا لإطلاق السلاح النووي على أرض الواقع.

وتابعت "على الرغم مما قاله ترامب، فإنه لا يملك (زرًا) حقيقيًا لإطلاق السلاح النووي كما أدّعى، لأن عملية الإطلاق سرية ومعقدة وتتطلب استخدام (كرة نووية) يحملها مجموعة خاصة من العسكريين المتواجدين في أي مكان يذهب إليه الرئيس، ويتواجد بها أدوات اتصال وكتاب عن جميع الخطط النووية المقترحة.

وأضافت الوكالة، إذا رغب الرئيس في إطلاق صاروخ نووي، يجب عليه أن يتصل بمسؤولي البنتاجون ويُدلي بأكواد شفرات مُخصصة له بالتحديد، وتُسجل على بطاقة تُدعى "البسكوتة" يحملها الرئيس معه في كل وقت.

بعد كل هذا يجب على الرئيس أن يأمر بإطلاق الصواريخ النووية للبنتاجون (وزارة الدفاع) وكذلك القيادة الاستراتيجية المسؤولة عن عملية الإطلاق.

واختتمت الوكالة تقريرها بالقول: "إنه من المستحيل أن يكون لدى الرئيس زرًا نوويا في مكتبه لأن عملية الإطلاق ليست بمثل هذه السهولة".

وكان زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قال إنه يحتفظ بزر القنبلة النووية على مكتبه دائما حتى لا تتمكن الولايات المتحدة من بدء الحرب.

وأضاف في حديث تلفزيوني قبل يومين أن جميع مناطق الولايات المتحدة تقع على مرمى الأسلحة النووية التي تملكها كوريا الشمالية، مؤكدا أن هذا "ليس تهديدا وإنما حقيقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان