إعلان

مجلس نينوى يطالب العبادي بفتح الطريق بين دهوك والموصل أمام المواطنين والتجار

10:20 م الخميس 04 يناير 2018

حيدر العبادي

بغداد (أ ش أ)

دعا رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي، اليوم الخميس، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى توجيه القادة الأمنيين بفتح الطريق بين دهوك والموصل أمام المواطنين والتجار .

وحسب وكالة الأنباء العراقية، قال الكيكي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ دهوك فرهاد اتروشي إن "فتح الطريق بين دهوك والموصل سيؤدي إلى تعزيز العلاقات التاريخية والاجتماعية بين أهالي المدينتين"، موضحا أن فتح الطريق سيؤدي إلى إنعاش الوضع الاقتصادي في المحافظة.

ودعا الكيكي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، إلى "توجيه القيادات الأمنية لتذليل معوقات فتح الطريق بشكل كامل أمام المواطنين والتجار بالسرعة الممكنة"، لافتا إلى أن "فتح الطريق سيسهم في استقرار نينوى". 

من جهته، أكد محافظ دهوك فرهاد اتروشي أهمية فتح طريق الموصل - دهوك الدولي الذي يربط نينوى وباقي مناطق العراق بإقليم كردستان وتركيا والعالم"، داعيا الأجهزة الأمنية في دهوك إلى تسهيل إجراءات نقل المواطنين.

وفي السياق نفسه،أعلنت خلية الإعلام الحربي، المباشرة بعمليات التطهير والتحري لخلايا داعش في الحويجة والرشاد والزركة.

وقالت الخلية في بيان إن"قطعات الفرقة المدرعة التاسعة والمقر المسيطر لعمليات كركوك تباشر بواجب تفتيش مناطق الحويجة والرياض والرشاد والزرگة للتفتيش والقاء القبض على المطلوبين وفرض الأمن والنظام والتفاصيل لاحقاً ".

كانت قيادة العمليات المشتركة قد أعلنت، اليوم، انطلاق عمليات واسعة في مناطق غرب كركوك وجنوبها لتطهيرها من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان