إعلان

وزير الخزانة الأمريكية: اقتصادنا قوي وتراجع الأسواق "مجرد تصحيح طبيعي"

03:43 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

(أ ف ب):

أكد وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، اليوم الجمعة، أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويا وأن التراجع الأخير للأسواق "مجرد تصحيح طبيعي".

وبعد يومين من الانخفاض الحاد في الأسواق الأمريكية والعالمية على خلفية المخاوف من ارتفاع اسعار الفائدة والنزاعات التجارية الأميركية، قال منتوشين في مقابلة مع شبكة "سي إن بي سي" إن الأسواق "تميل للذهاب بعيدا جدا في الاتجاهين" وستشهد تصحيحا طبيعيا.

وقال منوتشين إن بورصة وول ستريت في طريقها للتعافي الجمعة و"هذا أمر جيد".

وجاءت تصريحات منوتشين على هامش اللقاء السنوي لصندوق النقد الدولي في جزيرة بالي الاندونيسية.

وقلل منوتشين من أهمية المخاوف إزاء انتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتكررة للاحتياطي الفدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، مؤكدا أن ترامب "يحترم استقلالية الفدرالي".

وكان الرئيس الأمريكي وجّه انتقادا حادا إلى الاحتياطي الفدرالي وسياسته في رفع أسعار الفائدة، معتبرا أنّ البنك المركزي الأمريكي "أصابه الجنون"، وأنه يتحرك "باندفاع كبير".

وحمل ترامب الاحتياطي الفدرالي مسؤولية تراجع الأسواق وتراجع مؤشر داو جونز نحو 1400 نقطة خلال يومين.

وقال منوتشين إن "الرئيس كان واضحا. هو يفضل الفوائد المنخفضة. أعتقد أن هذا كل ما في الأمر"، مؤكدا أن رئيس الاحتياطي الأميركي جيروم باول "يؤدي عملا جيدا".

وتابع وزير الخزانة "أعتقد أن المؤشرات لا تزال قوية جدا. الاقتصاد الأمريكي قوي، والأرباح الأمريكية قوية. أنا أرى ان ذلك مجرد تصحيح طبيعي بعد أن بقيت الأسواق مرتفعة وقتا طويلا".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان