إعلان

تعرف على مقر انعقاد قمة العشرين في سطور

11:58 ص الجمعة 30 نوفمبر 2018

بوينس آيريس

بوينس آيريس- (د ب أ):

يلتقي زعماء مجموعة الدول الصناعية العشرين اليوم الجمعة، في مركز مؤتمرات كوستا سالجويرو في بوينس آيريس، ويقع المركز في حي باليرمو بالعاصمة الأرجنتينية بين ريو دي لا بلاتا و مطار أيروباركي المحلي.

ويخفف موقعه المشكلات بالنسبة لقوات الأمن التي تحرس الزعماء. ويتيح إغلاق بعض الطرق عزل المقر المبني الذي يغطي حوالي 20 ألف متر مربع.

ويتألف المركز من عدد من الأجنحة وقاعات المؤتمرات ويستضيف عادة المعارض التجارية والفعاليات والاحتفالات الكبرى التي تقيمها الشركات.

تنعقد قمة العشرين اليوم الجمعة وغدَا السبت، وتضم مجموعة العشرين من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من ١٩دولة هي الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وروسيا، والسعودية، وجنوب أفريقيا، وكوريا الجنوبية، وتركيا، وبريطانيا، والولايات المتحدة.

وأعلن الموقع الرسمي للمجموعة أن القادة المشاركين في الفعاليات هم الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري، والرئيس البرازيلي ميشال تامر، والرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن المقرر أن يناقش القادة عدة موضوعات وقضايا من بينها التغيير المناخي، سياسات التنمية، أسواق العمل وقوانينها، نشر التقنية، الهجرة وقضية اللجوء ومحاربة الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان