إعلان

نتنياهو: لم نتفاجأ من توصيات الشرطة ولا موعد نشرها

12:54 م الأحد 02 ديسمبر 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب - (د ب أ):

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن التوصية التي صدرت عن الشرطة اليوم الأحد بتوجيه لائحة اتهام رسمية ضده في اتهامات بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة "لم تفاجئ أحدا".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن نتنياهو القول :"هذه التوصيات وموعد نشرها لا تفاجئ أحدا"، معتبرا أن "هذه التوصيات حُددت وسُربت قبل بدء التحقيقات أصلا". وأكد أيضا أنها "تفتقر إلى أي مكانة قضائية".

وأعرب عن ثقته في أنه "في هذه المرة أيضا، ستتوصل الجهات المختصة إلى نفس الاستنتاج، وهو أن الأمر لن يسفر عن أي شيء لأنه لم يحدث أي شيء".

من جانبها، حثت زعيمة المعارضة تسيبي ليفني رئيس الوزراء على التنحي "قبل أن يدمر الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون لينقذ نفسه". وقالت إن "الشعب في إسرائيل يستحق قيادة نزيهة"، داعية إلى إجراء انتخابات مبكرة على وجه السرعة.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة سبقت أن أوصت بتوجيه اتهامات رسمية ضد نتنياهو في قضيتين أخريين.

وتتعلق توصية اليوم بالقضية المعروفة إعلاميا باسم "الملف 4000"، وهو تحقيق فساد يتركز على منح امتيازات بقيمة مئات الملايين من الدولارات لشركة الاتصالات الإسرائيلية العملاقة "بيزك" في مقابل تغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو في "والا نيوز" التابعة لبيزك.

وطالت التحقيقات في القضية نير حيفتس مستشار عائلة نتنياهو السابق لشؤون الإعلام وشلومو فيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات. وقد وقعا اتفاقين ليكونا شاهدين للحق العام وأن يساعدا الشرطة في التحقيق.

وتأتي توصية اليوم في ظل أزمة تعيشها حكومة نتنياهو منذ استقالة وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، حيث أصبحت حكومة نتنياهو تمتلك أغلبية ضئيلة في الكنيست المؤلف من 120 مقعدا، بعدما أصبح نوابها يشغلون 61 مقعدا فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان