إعلان

الحرس الثوري الإيراني ينفي وجوده عسكريا في سوريا بعد الغارات الإسرائيلية

12:42 م السبت 10 فبراير 2018

الحرس الثوري الإيراني

القاهرة- (مصراوي):

نفت مليشيات الحرس الثوري الإيراني وجودها عسكريا في سوريا، بعد تنفيذ إسرائيل غارات على مواقع إيرانية وسورية داخل الأراضي السورية، اليوم السبت.

وأوضح قادة الحرس الثوري الإيراني، بسحب ما نقلته سكاي نيوز، أنهم متواجدون في الأراضي السورية من أجل تقديم الاستشارات فقط.

وبحسب مراسل سكاي نيوز، فإن الغارات الإسرائيلية تستهدف مضادات جورية إيرانية ومقرات عسكرية سورية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جيش الاحتلال سيبدأ جولة جديدة من الغارات على الأهداف السورية. فيما أكد المتحدث باسم الجيش إن تل أبيب لا تسعى للتصعيد مع سوريا وإيران.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية قد أفادت، اليوم السبت، بأن تل أبيب تطالب موسكو وواشنطن بالتدخل لمنع تدهور الأوضاع على الحدود السورية.

وأعلن الجيش الاسرائيلى، صباح اليوم، أن طائرة حربية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار من الدفاعات الجوية السورية، ما أدى إلى تحطمها، وتمكن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متنها قفزا بالمظلة.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) أن نظام الدفاع الجوي السوري "أصاب أكثر من طائرة".

وقال الجيش الاسرائيلى إن طائرة إيرانية عبرت إلى الأراضي الاسرائيلية وتم اسقاطها. وردًا على ذلك، استهدفت القوات الجوية عددا من الأهداف الإيرانية في سورية.

وقالت مصادر في دمشق إن هناك خسائر في صفوف القوات السورية.

وذكر تقرير إخباري أن طائرة من طراز إف – 16 تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي تحطمت صباح اليوم في منطقة الجليل الاسفل شمال إسرائيل .

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن الطيارين الاثنين اللذين كانا على متن الطائرة قفزا بالمظلة بسلام وتم نقلهما إلى مستشفى رامبام بحيفا لتلقي العلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان