إعلان

أسرة ريجيني لحكومة روما: مهمة سفيركم في القاهرة فشلت

10:02 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

جوليو ريجيني

كتب – محمد الصباغ:

قالت أسرة الباحث الإيطالي القتيل جوليو ريجيني، اليوم الثلاثاء، إن قرار حكومة روما إعادة سفيرها إلى القاهرة منذ 6 أشهر باءت بالفشل بسبب عدم وجود تقدم في التحقيقات بجريمة قتل ابنهم في مصر منذ يناير 2016.

ونقلت وكالة "أنسا" الإيطالية عن والدي جوليو، باولا ديفيندي وكلاوديو ريجيني، قولهما إن مهمة المبعوث الإيطالي كان من المفترض أن تسلط الضوء على الجريمة التي تمت قبل عامين، ولكنها "فشلت" على حد قولهما.

وطالب الوالدان بتغيير فوري لأسلوب إدارة السلطات الإيطالية للملف. وأضافا أنهما توقعا أن يقدم الجانب المصري تسجيلات الفيديو لمترو الأنفاق في يوم اختفاء ريجيني في 25 يناير 2016، بجانب الاتفاق على "استراتيجية تحقيق مشتركة" بين الجانبين المصري والإيطالي.

وقالت "أنسا" إن السفير الإيطالي لدى مصر، جانباولو كانتيني، وصل إلى القاهرة لتسلم مهام عمله في منتصف سبتمبر الماضي، أي بعد شهر ونصف الشهر من تعيينه في المنصب.

وخلف كانتيني السفير السابق ماوريسيو ماتساري، الذي تم استدعاؤه في ربيع عام 2016 بسبب عدم وجود أي تقدم في التحقيقات بقضية جوليو ريجيني.

وكانت إيطاليا قد أحيت الذكرى الثانية لاختفاء ومقتل ريجيني في الخامس والعشرين من يناير الماضي، وقال رئيس الوزراء باولو جينتيلوني، إن ريجيني لم يُنس. فيما قال المحققون الإيطاليون إن الأمر المؤكد الوحيد هو أن أجهزة أمنية مصرية متورطة في الأمر.

وخلال لقائه بوزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي، في ديسمبر الماضي، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، توافر إرادة حقيقية للتوصّل إلى نتائج نهائية في تحقيقات قضية مقتل جوليو ريجيني، وذلك من خلال التعاون القضائي رفيع المستوى بين النيابتين المصرية والإيطالية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان