إعلان

وزير: زنازين فاخرة للنزلاء الأثرياء يمكن أن تقلل التكدس في سجون كمبوديا

10:20 ص الأربعاء 21 فبراير 2018

سجون كمبوديا

بنوم بنه- (د ب أ):

اقترح وزير الداخلية الكمبودي سار خينج إمكانية تخفيف التكدس الشديد في السجون الكمبودية، عبر إنشاء وحدة احتجاز فاخرة، قاربت على الاكتمال، للسجناء الأثرياء.

وأفاد الإعلام المحلي، اليوم الأربعاء، بأن أكثر من 28 الف شخص كانوا يقبعون داخل السجون في كمبوديا العام الماضي، وفقا لتقرير حكومي نشر أمس الثلاثاء ، وهو ما يتجاوز كثيرا سعة إجمالي عدد سجون كمبوديا البالغ 28 سجنا.

وزاد عدد السجناء بحوالى 30% في العام الماضي مقارنة بعام 2016 . وفي عام 2015 ، كانت السعة الرسمية لسجون كمبوديا هي 8500 نزيلا ،وفقا لقاعدة بيانات سجون العالم على الإنترنت.

وقال وزير الداخلية إن الأمر يتطلب المزيد من زنازين الاحتجاز، وأن إنشاء وحدة بتمويل خاص للنزلاء الأثرياء في سجن "براي سار" ،وهو واحد من أكثر السجون سيئة السمعة في البلاد، سوف يكون نموذجا.

وفي حالة نجاح التجربة ،سوف يتم تنفيذها في سجون أخرى ،وفقا لصحيفة "بنوم بنه بوست".

وأضافت الصحيفة أن مشروع إقامة منشأة الاحتجاز الجديدة " على غرار الفنادق " في سجن براي سار ،والذي أعلن عنه العام الماضي، قد اكتمل بنسبة 60%.

وكانت الصحيفة قد ذكرت الشهر الماضي أن ارتفاع عدد السجناء جاء في أعقاب الحملة التي أطلقت العام الماضي لمكافحة المخدرات، والتي شهدت القبض على أكثر من 17800 شخص بتهم تتعلق بالمخدرات– أكثر من نصفهم اتهموا فقط بالتعاطي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان