إعلان

سفير كازاخستان بالقاهرة يسلم أبوالغيط دعوة لحضور مؤتمر قادة العالم

07:06 م الخميس 22 فبراير 2018

أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان

القاهرة- (أ ش أ):

سلم أرمان إيساغالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة، إلى أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، دعوة لحضور المؤتمر الرابع لقادة العالم والأديان التقليدية المزمع عقده يومي 10 و11 أكتوبر المقبل في أستانا.

وذكر بيان وزعته سفارة كازاخستان بالقاهرة، اليوم الخميس، أن إيساغالييف أكد أهمية هذا المؤتمر، الذي سوف يسهم في تعزيز الحوار بين الأديان ودعم السلام العالمي، مشيرا إلى أهمية مشاركة أمين عام جامعة الدول العربية في هذا المؤتمر.

وأوضح أن إيساغالييف استعرض مع أبوالغيط نتائج رئاسة بلاده لمجلس الأمن الشهر الماضي والاجتماع رفيع المستوي الذي عقد تحت عنوان "منع انتشار أسلحة الدمار الشامل: إجراءات لبناء الثقة"، واعتماد البيان حول استراتيجيات منع النزاع ، فضلا عن الاجتماعات الوزارية حول الشراكة الإقليمية في أفغانستان ووسط آسيا كنموذج للترابط بين الأمن والتنمية.

وأضاف أن أبوالغيط أعرب عن تقديره لدور كازاخستان في السياسة العالمية ومساهمتها المهمة في مواجهة القضايا الدولية والإقليمية، مؤكدا قبوله دعوة الرئيس الكازاخي لحضور المؤتمر الذي سيعقد في التوقيت المناسب في ضوء التهديدات المتنامية من جانب الإرهاب والتشدد حول العالم والنزاعات الدينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان