إعلان

أردوغان ينتقد إعلان البنتاجون عن قتل مدنيين في عملية عفرين بسوريا

03:27 م الجمعة 23 فبراير 2018

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أنقرة (د ب أ)

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعلان المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون)عن سقوط مدنيين في عملية غصن الزيتون "التي تستهدف مدينة عفرين شمال غربي سوريا.

وقال أردوغان، في كلمة في اجتماع رؤساء افرع حزب العدالة والتنمية بالولايات التركية في انقرة، ان المتحدثة لم تبد أي انزعاج حيال مقتل مئات المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ يوميًا في الغوطة الشرقية لدمشق، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية .

وأكد أردوغان أن الجيش التركي يبدي حرصه على "عدم إلحاق الضرر بأي مدني لغاية اليوم، الأمر الذي أدى إلى إطالة مدة عملية غصن الزيتون". مبينًا "لو لم نفرق بين الإرهابيين والمدنيين لكانت العملية العسكرية في عفرين منتهية منذ وقت طويل".

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش تركيا باستهداف مدنيين وإيذائهم ،خلال عمليتها العسكرية المستمرة على منطقة عفرين والخاضعة لسيطرة الأكراد في سوريا ما أسفر عن مقتل 26 مدنيا من بينهم 17 طفلا حتى الآن.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر كردية ومراقبون تابعون للمرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ، والذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن أكثر من 100 مدني قتلوا منذ 20 يناير الماضي، عندما انطلقت عملية"غصن الزيتون".

واضاف اردوغان "سنواصل عملية غصن الزيتون باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز عفرين في أقرب وقت".

وتابع أن "منطقة عفرين سيتم تطهيرها من الإرهابيين في أقرب وقت، وسيتم إعادة مئات الآلاف من سكان المنطقة الموجودين في تركيا إلى بلادهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان