إعلان

الولايات المتحدة تقلص مساعداتها لكمبوديا ردًا على "انتكاسات الديمقراطية"

08:31 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

البيت الأبيض

واشنطن (د ب أ)

قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستخفض برامج المساعدات التى تقدمها إلى كمبوديا، مستشهدا بـ"انتكاسات للديمقراطية".

وقال بيان إن هذه الاجراءات تستهدف وكالة الضرائب الكمبودية وسلطات الحكومة المحلية والجيش "وكل منها مرتبط بهذه الانتكاسات".

وأشار البيت الأبيض إلى انتخابات مجلس الشيوخ الكمبودى التي أجريت أول أمس الأحد والتي "لم تمثل الارادة الحقيقية للشعب الكمبودي" بالإضافة إلى غيرها من الاحداث التي وقعت مؤخرا وأثارت قلق واشنطن.

وأضاف البيان أن "هذه الانتكاسات دفعت الولايات المتحدة إلى مراجعة مساعدتها لكمبوديا لضمان عدم استخدام اموال دافعي الضرائب الأمريكيين لدعم سلوك غير ديمقراطي".

وفاز حزب الشعب الكمبودى برئاسة رئيس الوزراء هون سن - الذى يحكم البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود - بجميع المقاعد الـ 58 المتاحة فى مجلس الشيوخ فى انتخابات نهاية الأسبوع.

وجاءت الانتخابات بعد سجن زعيم المعارضة السابق كيم سوخا في سبتمبر الماضي بتهمة محاولة الاطاحة بالحكومة بدعم من الولايات المتحدة وهي تهمة نفاها كل من الولايات المتحدة وسوخا.

وقال البيت الابيض إن المساعدات الأمريكية إلى كمبوديا على مدى 25 عاما بلغ إجماليها أكثر من مليار دولار لكنه لم يحدد حجم المساعدات التي سيجري قطعها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان