إعلان

بعد هوليوود.. فضائح جنسية تهز مؤتمر حزبي في بريطانيا

07:51 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

كتب - محمود علي:

توالت الفضائح الجنسية التي لم تقتصر على زلزلة الأوساط الفنية العالمية فقط كما هو الحال في هوليوود بعد تغريدات هاشتاج Me Too، لتصل إلى العمل السياسي، وتحديدًا إلى حزب العمال، أحد أكبر الأحزاب البريطانية.

وتعرضت امرأة للاغتصاب في المؤتمر السنوي لحزب العمال، لكن الفاجعة الأكبر من الإغتصاب، أنه لم يعيرها أحد اهتمامًا عندما أبلغت قادة الحزب، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، والتي لم تفصح عن هوية الضحية.

وكشفت حملة استطلاع عن ارتكاب 43 موظفًا حزبيًا وسياسيين لقضايا تحرش واغتصاب، في الوقت الذي يناقش فيه مجلس النواب خططًا لإقامة نظام جديد للشكاوى البرلمانية تم إعداده بعد عدد كبير من الشكاوى التي قدمها الموظفون بشأن سلوك غير لائق.

وقال متحدث باسم حملة "لابورتو" إن الأنباء عن سوء السلوك الجنسي جاءت من جميع المستويات في حزب العمل وفي جميع أنحاء البلاد، بشكل مؤسف، داعيًا لإنشاء نظامًا للتدريب الإلزامي.

وحث الحزب العاملات والأعضاء على تقديم شكاوى رسمية، بعد استطلاع أكد أن نصف الأعضاء بمجلس النواب علي علم بقضايا التحرش والاعتداء الجنسي التي تقع داخل البرلمان.

وأجرى "كومرس" استطلاعًا شارك فيه أكثر من 150 من أعضاء البرلمان عبر الأحزاب ووجدوا أن 89 ٪ من النساء و58 ٪ من الرجال يقولون إن التحيز الجنسي لا يزال موجودًا في أروقة السلطة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان