إعلان

الأحزاب الألمانية تسعى إلى اتفاق لتشكيل ائتلاف حاكم غدًا الأحد

06:39 م السبت 03 فبراير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

برلين - (د ب أ):

دخلت معركة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتشكيل ائتلاف جديد مرحلة حاسمة، اليوم السبت، مع مرور الوقت على المفاوضات بين المحافظين والحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي ليسار الوسط.

ومع عقد اجتماعات داخل الأحزاب ومناقشات بين كبار مفاوضي الحزبين، اليوم السبت، يتمسك المسؤولون بطموحهم لإنهاء المحادثات غدا الأحد.

وأكد أندرياس شوير، أمين عام حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي - حلفاء ميركل في ولاية بافاريا - أن "هدفنا هو أن ننتهي (من المفاوضات) في مطلع هذا الأسبوع"، وجاء تصريحه وهو يدخل مقر الحزب المسيحي الديمقراطي في برلين.

وقالت مانويلا شفيزيش، نائبة رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي "يجب أن نصل إلى نتيجة مناسبة، لكن يجب أن نفعل ذلك بسرعة".

إلا أن مسؤولين مختلفين بالحزب حذروا من أن المفاوضات يمكن أن تستمر إلى بداية الأسبوع المقبل حيث ما زالت بعض القضايا تثير خلافا بما في ذلك قانون العمل والرعاية الصحية.

يذكر أن الدولة صاحبة أكبر اقتصاد في أوروبا باتت بدون حكومة منذ انتخابات سبتمبر غير الحاسمة، وتعد هذه أطول فترة للبلاد بدون حكومة منذ تأسيس ألمانيا الحديثة عام 1949.

وأكدت سلسلة من استطلاعات الرأي الشعور بالإحباط المتزايد لدى الناخبين الألمان حيال طول الفترة التي يستغرقها قادة البلاد لكسر الجمود السياسي والموافقة على تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في برلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان