إعلان

الأمين العام لمجلس الدولة العماني: مصر هي العمق الاستراتيجي وقاطرة العمل العربي المشترك

04:15 م الأحد 04 فبراير 2018

الدكتور خالد السعيدي

مسقط - (أ ش أ):

أكد الأمين العام لمجلس الدولة العماني الدكتور خالد السعيدي أن مصر هي العمق الاستراتيجي وقاطرة العمل العربي المشترك .. قائلا :" إن الدور المصري نعول عليه الكثير في حلحلة القضايا العربية - العربية".

وأضاف السعيدي - في اتصال هاتفي مع قناة (اكسترا نيوز) اليوم الأحد - "إن سلطنة عمان تدرك دور مصر وثقلها وتؤيد التوجهات المصرية في الكثير من المجالات سواء في مجالات تطوير منظومة جامعة الدول العربية أو علاقة الوطن العربي مع المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى"..واصفا العلاقات المصرية العمانية بـ"الوطيدة" وتمتد لآلاف السنوات..منوها في الوقت ذاته بوجود الكثير من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وتابع : "إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان تأتي في مرحلة مصيرية تمر بها الأمة العربية حيث هناك الكثير من التشابك في العلاقات بالمنطقة وكذا القضية الفلسطينية"..مشيرا إلى أن هذه الملفات ستتصدر مباحثات السلطان قابوس والرئيس السيسي بجانب مجالات توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين .. مؤكدا أن العلاقات المصرية العمانية منذ القدم لم تتأثر بأي متغير.

وحول التعاون بين البلدين في الكثير من المجالات سواء الاقتصادية أو السياحية..قال السعيدي :"إن العامل الاقتصادي مهم في أية علاقة بين بلدين"..مشيرا إلى أن الأرضية في عمان مهيأة لتطوير التبادل التجاري والسياحى والاستثمارات وهناك رغبة مشتركة بين الطرفين لتطوير هذه المجالات..منوها بأن المقومات السياحية في عمان من الممكن أن تتكامل مع ما تزخر به مصر من مقومات سياحية وتاريخية عريقية للغاية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان