إعلان

النائب العام في المالديف يأمر قوات الأمن بالتصدي لأية محاولة لاعتقال الرئيس

09:57 م الأحد 04 فبراير 2018

الرئيس عبد الله يمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماليه- (أ ش أ):

أمر محمد آنيل، النائب العام فى المالديف، اليوم الأحد، قوات الأمن بالوقوف أمام أية محاولة لاعتقال الرئيس عبدالله يمين، أو اتهامه بالتقصير من جانب المحكمة العليا للبلاد.

وذكرت شبكة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية أن المدعي العام أكد- خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في حضور قادة الجيش والشرطة- أن أية محاولة لاعتقال الرئيس يمين ستكون مخالفة للقانون، فيما أمرت المحكمة العليا، يوم الخميس الماضي، بعدم دستورية محاكمة الرئيس السابق محمد نشيد، وأمرت بالإفراج عن 9 من أعضاء البرلمان من المعارضين للرئيس الحالي.

وأضاف المدعي أن أية محاولة من جانب المحكمة العليا لاعتقال رئيس البلاد ستكون غير دستورية ومخالفة للدستور ، مؤكدا أنه أصدر أوامره الى قوات الجيش والشرطة بعدم تنفيذ أية أوامر غير دستورية.

وكان الرئيس السابق محمد نشيد- الموجود حالياً في المنفى بسريلانكا-  قد طالب الحكومة والرئيس الحالي بضرورة الإستقالة فوراً، داعياً قوات الأمن إلى ضرورة الالتزام بالدستور. 

تجدر الإشارة الى أن تنفيذ حكم المحكمة العليا بالإفراج عن أعضاء المعارضة التسعة من شأنه أن يؤدي من الناحية العملية الى زيادة الأغلبية المعارضة للرئيس الحالي للمالديف.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان