إعلان

مصدر إسرائيلي: الأنباء حول قيامنا بالقصف في سيناء ليست دقيقة

08:54 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

أعلن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، أن ما نشر مؤخرًا في صحيفة نيويورك تايمز عن قيام إسرائيل بعمليات قصف في شبه جزيرة سيناء بمصر ليست دقيقًا.

وأضاف المصدر، الذي لم تتم تسميته، أن إسرائيل ومصر تتعاونان في مجال محاربة الإرهاب منذ العملية الإرهابية التي وقعت على الحدود بين البلدين في شهر أغسطس عام 2011، وأدت إلى إصابات بين الطرفين، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وقال المصدر إن الجيشين الإسرائيلي والمصري يتعاونان معاً على محاربة الإرهاب ومكافحة عمليات التهريب على الحدود، وإن هذا التعاون يأتي وفقاً لاتفاقات السلام المبرمة بين الدولتين.

يأتي تصريح المصدر الإسرائيلي عقب نفي العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، كل المعلومات الواردة فى تقرير الصحيفة بشأن مشاركة إسرائيل فى عمليات عسكرية داخل سيناء بالتنسيق مع مصر.

وأوضح الرفاعي، فى تصريحات نشرتها العديد من المواقع الإلكترونية، أن القوات المسلحة المصرية، هى المنوط بها القيام بكل العمليات العسكرية، ضمن قوات إنفاذ القانون، وبالتعاون مع الشرطة المدنية، وذلك وفق ما ينص عليه الدستور والقانون، وفى المناطق المحددة لذلك.

كانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد زعمت أن سلاح الجو الإسرائيلي قدم مساعدة لمصر في حربها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء، مضيفة أنه قصف خلال العامين الأخيرين أكثر من 100 هدف تابع لداعش بموافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يشار إلى أن الجيش وقوات الشرطة المصرية يخوضان معارك لتطهير شمال سيناء من الجماعات المسلحة التي تنشط هناك منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في عام 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان