إعلان

سفير السودان في مصر: عودتي إلى القاهرة قد تتحدّد بعد انتهاء الاجتماع الرباعي

01:44 م الخميس 08 فبراير 2018

سفير السودان لدى مصر عبدالمحمود عبدالحليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

‏توقّع سفير السودان لدى مصر، عبدالمحمود عبدالحليم، أن يتحدّد موعد عودته لمزاولة عملة في القاهرة عقب انتهاء اجتماعات وزراء الخارجية ومديري أجهزة الاستخبارات بين البلدين، التي تجري اليوم الخميس، قاطعًا بأن "الموعد لم يتحدّد بعد"، حسبما أوردت صحيفة اليوم التالي السودانية.

ونقلت الصحيفة عن السفير السوداني قوله "نأمل أن يخرج الاجتماع بخارطة طريق واضحة لحل الإشكاليات العالقة".

وانطلقت اليوم، الخميس، اجتماعات الرباعي العربي، بقصر التحرير في القاهرة، تلبية لما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نهاية ديسمبر الماضي.

وتابع عبدالحليم، في تصريحات صحيفة بعد لقائه رئيس البرلمان، الأربعاء: "سيتم استدعائي في وقت قريب". ورفض التعليق حول ضبط عملات سودانية مزيفة قادمة من مصر قائلًا: "اسألوا وزير الخارجية أنا دبلوماسي صغير".

كان السفير السوداني قد صرّح، نهاية الشهر الماضي، بأنه "لم يتحدّد موعد عودته إلى القاهرة بصورة نهائية"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر تم بحثه على مستوى وزيري خارجية البلدين وعلي المستوى الرئاسي، وأنه بعد عودته إلى الخرطوم عقب انتهاء قمة الاتحاد الأفريقي سيتم تحديد موعد العودة".

وقال السيسي، في تصريحات صحفية قبيل مغادرته أديس أبابا، بعد انتهاء القمة الأفريقية، إن "عودة السفير السوداني إلى مصر هو تحصيل حاصل".

واستدعى السودان سفيره لدى مصر، مطلع يناير الفائت، للتشاور دون توضيح مزيد من التفاصيل، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات المصرية السودانية توترًا على خلفية زعم الخرطوم أحقيتها في مدينة حلايب جنوب مصر، فضلًا عن موقف الخرطوم في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان