إعلان

رئيس إسرائيل يدعم خطة طرد مهاجرين من بلاده: فقراؤنا أولًا

09:30 م الخميس 08 فبراير 2018

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي- وكالات:

أبدى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الخميس، دعمه لخطة حكومية لطرد آلاف المهاجرين الأفارقة من إسرائيل وإرسالهم إلى دولة إفريقية لم تفصح عنها تل أبيب.

واعتبر ريفلين بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن بلاده عليها أن تهتم بمواطنيها الفقراء قبل أن تهتم بالآخرين من دول أجنبية.

وأضاف أن بلاده تتعامل مع هذه الأزمة على مدار السنوات الماضية، لكن "قبل كل شيء، علينا أن نهتم بشعبنا ومواطنينا. علينا أن نجعل حياتهم أفضل".

وجاءت تصريحات الرئيس الإسرائيلي خلال إجاباته على أسئلة حول قضية المهاجرين بمؤتمر مع السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية إلى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، بحسب بيان لمكتبه.

وقال أيضًا: "أعتقد أن القرارات التي اتخذتها الحكومة، لديها توجهاتها ومنطقها، ولها أثر عظيم حتى لو بدت في أحيان أخرى غير ذلك".

وتخطط إسرائيل لتقديم عرض لحوالي 40 ألف من المهاجرين الراغبين في التطوع والخروج من البلاد حتى نهاية مارس، توفر لهم فيه مبلغ 3500 دولار وتذكرة طيران إلى دولة لم تسمها.

وفي الأول من أبريل تخطط وزارة الهجرة في الدولة العبرية لبدء سجن أو طرد من ظلوا من هؤلاء المهاجرين. وأشارت تقارير إلى أن رواندا وأوغندا من بين الدول المقترحة لاستقبال هؤلاء المهاجرين باتفاق مع إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان