إعلان

المجلس التنفيذي في عفرين يندد بالصمت الدولي إزاء العمليات التركية

06:04 م الجمعة 09 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب- ( د ب أ):

نددت رئاسة المجلس التنفيذي في منطقة عفرين في ريف حلب بالصمت الدولي إزاء ما تتعرض له المنطقة من عمليات عسكرية من قبل الجيش السوري الحر والقوات التركية .

وقالت الرئاسة المشتركة في بيان لها اليوم الجمعة:" نندد يالصمت الدولي الذي لم يأخذ حتى الآن أية قرارات بحق هذه الهجمات غير المشروعة وغير القانونية على عفرين، و نناشد جميع المنظمات الحقوقية ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بأخذ قرار جاد لإيقاف الانتهاكات والمجازر الإنسانية التي تطال مناطقنا".

ونناشد جميع المنظمات للقيام بواجبها الإنساني لفتح ممرات إنسانية لكسر الحصار على عفرين وتقديم الدعم الإنساني من الأدوية الطبية والمواد الغذائية والإغاثية.

وقالت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي هيفي مصطفى "واحد وعشرون يومًا وعفرين السورية تواجه أشرس الهجمات العدائية للاحتلال التركي وحلفائه داعش وجبهة النصرة والفصائل السلفية، وهذه الهجمات التي تهدف إلى احتلال المنطقة وإبادة جزء من الشعب السوري وتغيير ديمغرافيتها، وذلك من خلال استخدامه كل أنواع الأسلحة ومنها الأسلحة المحرمة دوليًا، والقصف بالطائرات والمدافع، وتسببت في تدمير العديد من القرى الحدودية ومراكز النواحي، كما قصفت بعض أحياء مركز مدينة عفرين أيضًا".

وأكدت مصطفى أن حصيلة "العدوان التركي بلغت 160 قتيلًا مدنيًا، منهم 26 طفلًا و17 امرأة و395 جريحًا، حالة بعضهم حرجة وأغلبهم نساء وأطفال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان