إعلان

رويترز: مسئولون سعوديون وحوثيون يلتقون سرًا في عٌمان لإنهاء حرب اليمن

07:10 م الخميس 15 مارس 2018

أرشيفية

مصراوي – (وكالات)

قالت وكالة رويترز الإخبارية اليوم الخميس، إن هناك تطورًا كبيرًا بخصوص الحرب في اليمن بعدما صرح دبلوماسيون ومصادر أن السعودية والحوثيين بدأوا محادثات من أجل إنهاء الحرب التي أدت إلى إحدى أكبر الكوارث الإنسانية في المنطقة.

وأضافت الوكالة أن المملكة السعودية وجماعة الحوثي في اليمن بدأوا محادثات سرية في محاولة لإنهاء الحرب التي بدأت قبل ثلاث سنوات.

وتقود السعودية تحالفًا دوليًا لمواجهة تزايد النفوذ الإيراني في اليمن عبر حلفائها الحوثيين، الذين ينكرون أنهم يتلقون أي مساعدة من طهران.

وقال دبلوماسيين إثنين لرويترز بشرط عدم الكشف عن اسمهما، إن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام كان على تواصل مباشر مع مسئولين سعوديين رسميين في سلطنة عمان في محاولة للوصول إلى حل شامل لإنهاء الصراع.

وأضاف دبلوماسي منهم لرويترز: "هناك مشاورات بين الحوثيين والسعوديين، دون وجود ممثل من الحكومة المعترف بها دوليًا، ومن الواضح أن هناك رغبة واضحة من جانب الحوثيين والتحالف أن يتوصلوا إلى حل شامل".

وذكرت الوكالة أن الحوثيين أو السعوديين لم يعلقوا بشكل رسمي على الأمر.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء وطردوا حكومة الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي الذي يستقر حاليًا في السعودية.

ومع بدء الحملة السعودية قبل ثلاث سنوات لا يبدو أن نهاية قريبة في الأفق للصراع بدون حل سياسي، وذلك في وقت تقود فيه الحرب البلاد إلى مأساة إنسانية ومجاعة حذرت منها الأمم المتحدة.

وأشارت رويترز إلى أن وسط هذه الظروف أظهر والي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان أنه يريد إنهاء هذا النزاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان