إعلان

تقرير: كندا تنشر قوات لحفظ السلام في مالي

09:29 ص السبت 17 مارس 2018

مونتريال (د ب أ)

تعتزم كندا نشر قوات ومروحيات إلى مالي في إطار بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام هناك، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الكندية في وقت متأخر من يوم الجمعة.

وذكرت شبكة "سي بي سي نيوز" نقلا عن مسؤول حكومي بارز قوله إن ألمانيا وهولندا كانتا تضغطان على كندا للالتزام بنشر القوات، حيث من المتوقع ان تحل المروحيات الكندية محل فرقة ألمانية.

ومن المتوقع أن يصدر بعد غد الاثنين إعلان رسمي بشأن نشر القوات، والذي يأتي بعد طلب مباشر من الأمم المتحدة.

ووصل عدد جنود حفظ السلام الكنديين حالياً إلى أدنى مستوى له منذ انضمام كندا إلى عمليات حفظ السلام عام 1956 ، حسبما أفادت شبكة "سي بي سي".

وتعاني مالي، الواقعة في غرب أفريقيا، من اضطرابات منذ أن سيطرت جماعات متمردة انفصالية، ومقاتلون مرتبطون بتنظيم القاعدة في وقت لاحق، على المنطقة الشمالية في أعقاب انقلاب عسكري عام 2012.

واستعادت قوات فرنسية وأفريقية، إلى جانب الجيش المالي، السيطرة الحكومية على المنطقة، لكن أنشطة المتمردين والعمليات العسكرية مستمرة في بعض المناطق، على الرغم من توقيع اتفاقات سلام مختلفة.

ونشرت الأمم المتحدة قرابة 15 ألف جندي من قوات حفظ السلام في مالي من أجل العمل على استقرار البلد. وهي واحدة من أخطر مهام حفظ السلام الأممية، حيث قتل 155 جنديًا على الأقل هناك منذ بدء المهمة عام 2013

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان