إعلان

موسكو تتراجع عن مزاعمها بأن السويد هي مصدر غاز الأعصاب في تسميم سكريبال

07:23 م الثلاثاء 20 مارس 2018

الجاسوس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم - (د ب أ):

قال السفير الروسي لدى السويد اليوم الثلاثاء أن موسكو كانت "تخمن" عندما ذكرت أن السويد يمكن أن تكون هي مصدر غاز الأعصاب الذي استخدام لتسميم جاسوس روسي سابق في بريطانيا وابنته في وقت سابق هذا الشهر.

وذكر السفير الروسي فيكتور تاتارينتسيف بعد استدعائه لمقر الخارجية السويدية أنه "كان مجرد تعليق، تخمين، ولم يكن تصريح رسمي من الجانب الروسي".

ونفت روسيا مرارا مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال وابنته يوم 4 مارس الجاري، حيث عثر على الاثنين غائبين عن الوعي على مقعد في حديقة بمدينة سالزبري البريطانية، ومازالا يرقدان في حالة حرجة بالمستشفى.

وتعرض متحدث باسم الخارجية الروسية لانتقادات مؤخرا بعد أن صرح أن غاز الأعصاب الذي استخدم في تسميم سكريبال ربما يكون مصدره من دول أخرى غير روسيا، وخص بالذكر السويد.

ووصفت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت والستروم تصريحات المسئول الروسي بأنها "غير مقبولة ولا أساس لها"، وقالت أمس الاثنين أنها سوف تستدعي السفير الروسي إلى مقر الخارجية السويدية.

وأوضح السفير تاتارينتسيف أن خلفية هذه التصريحات الصادرة عن موسكو هي أن السويد تخزن عينات من مواد ذرية وبيولوجية وكيماوية في معهد للأبحاث العسكرية في مدينة أوميا بشمال البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان