إعلان

قبل "ابن سلمان".. من هم الملوك والقادة الذين زاروا المقر البابوي بالكاتدرائية؟

12:28 م الإثنين 05 مارس 2018

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

كتبت- رنا أسامة:

يستقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المُرقسية بالعباسية، اليوم، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ثاني أيام زيارته إلى مصر، التي تأتي في إطار جولاته الخارجية منذ تولّى منصبه، وليًا للعهد في يونيو الماضي.

ولا يُعد ابن سلمان، الذي يبلغ ( 32 عامًا)، أول مسؤول عربي يلتقي البابا داخل الكاتدرائية المرقسية، فقد سبقه ملوك، ورؤساء حكومات استقبلهم البابا في المقر البابوي خلال زياراتهم إلى القاهرة، ويستعرض "مصراوي" أبرز هؤلاء القادة؛ فيما يلي:

حمد بن عيسى.. أول ملك يزور تواضروس في المقر البابوي

2

زار ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في الثاني من أبريل 2016، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في إطار زيارته إلى مصر للقاء البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي.

يذكر أن الكنيسة القبطية لديها كنيسة تم إنشاؤها في البحرين بعد موافقة الملك عام 2015 على تخصيص قطعة أرض لبناء كنيسة للأقباط الأرثوذكس.

ميشال عون.. يزور الكاتدرائية تقديرًا لدورها

3

كما استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الرئيس اللبناني ميشال عون، والوفد المرافق له، أثناء زيارة الأخير للقاهرة، تقديرًا لدور الكنسية القبطية الأرثوذكسية، وجاءت الزيارة بعد انتخابه رئيسًا للجمهورية في 31 أكتوبر 2016.

سعد الحريري ضيف البابا في أول زيارة له إلى مصر

4

كما استقبل البابا، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، والوفد المرافق له، في 4 مارس 2017 بأول زيارة له إلى مصر منذ توليه رئاسة الحكومة اللبنانية في أكتوبر 2016.

إياد علاوي يزور الكاتدرائية.. والبابا يهديه صورة لـ"رحلة العائلة المقدسة"

5

البابا تواضروس الثاني استقبل أيضا، نائب رئيس جمهورية العراق، إياد علاوي، في إطار زيارته للقاهرة. وقدّم بطريرك الكرازة المرقسية للضيف العراقي هدية عبارة عن صورة لرحلة العائلة المقدسة في مصر.

بعيداً عن القادة والرؤساء: البابا يستقبل شقيقة أمير الكويت وعدداً من السفراء

6

وبعيدا عن القادة والرؤساء، استقبل البابا تواضروس الثاني الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح، شقيقة أمير الكويت، الشيخ صَبَّاح الأحمد.

كما استقبل عددًا من سفراء الدول، على رأسهم روبين بيداوري، القائم بأعمال سفارة بوليفيا بالقاهرة، وفوسي مافيمبيلا، سفير جمهورية جنوب أفريقيا بالقاهرة، وسفير غينيا الاستوائية بالقاهرة، وأسرته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان