إعلان

وزيرة الخارجية الباكستانية في زيارة لواشنطن هذا الاسبوع

04:21 م الثلاثاء 06 مارس 2018

وزيرة خارجية باكستان حنة رباني

إسلام آباد (د ب أ) 

تبدأ وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية غدًا الأربعاء زيارة لواشنطن، تجري خلالها محادثات تهدف إلى إصلاح العلاقات المتوترة بين الدولتين الحليفتين. 

وذكر مسؤولون في إسلام آباد، أن تيهمينا جانجوا، ستعقد اجتماعات في البيت الابيض ووزارة الخارجية الامريكية مع المسؤولين الامريكيين، في إطار رحلتها التي ستستمر لمدة أسبوع. 

وتأتي زيارة جانجوا في أعقاب الاجتماعات التي عقدتها ليزا كورتيس، وهي من كبار مساعدي الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مع مسؤولين باكستانيين في إسلام أباد الأسبوع الماضي. 

ويشار إلى أن العلاقة بين البلدين تشهد توترا منذ اتهام ترامب لباكستان بتوفير ملاذ آمن للمسلحين الذين يهاجمون القوات الدولية في أفغانستان. 

ومن جانبها، تنفي إسلام آباد هذه المزاعم. 

ويقوم دبلوماسيون من البلدين منذ ذلك الحين، بجولات مكوكية بين واشنطن وإسلام آباد، لاصلاح العلاقات بين البلدين، وذلك دون نجاح يذكر. 

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الباكستانية، طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) "ستقول وكيلة وزارة الخارجية للامريكيين ما يمكننا وما لا يمكننا القيام به في أفغانستان". 

وتأتي الزيارة قبل أسابيع من عقد مؤتمر آخر حول كيفية إنهاء الصراع المستمر منذ 17 عاما في أفغانستان، والمقرر في العاصمة الاوزبكية، طشقند، في وقت لاحق من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان