إعلان

روسيا: الدول الغربية استخدمت 103 صواريخ كروز لضرب سوريا

11:51 ص السبت 14 أبريل 2018

القوات المسلحة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ):

أعلن رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرجي رودسكوي، اليوم السبت، أن الدول الغربية استخدمت في ضرب سورية 103 صواريخ كروز بما في ذلك "توماهوك، وفقًا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك".

وقال رودسكوي:"وفقًا للمعلومات، تم استخدام 103 صواريخ بما في ذلك صواريخ توماهوك، وكذلك قنابل مسيرة من نوع "جي بي يو-38، وطائرات من نوع بي - 1 بي، وإف- 16، وإف- 15، وصواريخ جو-أرض، وطائرات "تورنادو" التابعة لسلاح الجو البريطاني وثمانية صواريخ "سكالب إي جي".

وأضاف رودسكوي: "تم اعتراض 71 صاروخا من طراز كروز ، واستخدمت الدفاعات الجوية السورية منظومات إس-125 وإس- 200 وبوك وكفادرات وأوسا في صد الهجوم الصاروخي. هذا يدل على الكفاءة العالية للقوات السورية المجهزة والمدربة بشكل عالي من قبل المتخصصين لدينا".

وقال رودسكوي: "منظومات الدفاع الجوية الروسية في حميميم وفي طرطوس رصدت وتابعت مسار جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من البحر والجو من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأكد رودسكوي "المواقع التي تم تدميرها في سورية كانت مدمرة أصلا"، مشيرا إلى أن البيانات الروسية تؤكد عدم مشاركة الطيران الفرنسي في العدوان على سورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت في وقت سابق اليوم السبت إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أطلقوا أكثر من 100 صاروخ أرض-جو استهدفت مواقع عسكرية ومدنية في سورية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء تاس الروسية.

يشار إلى أن بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة قد وجهت فجر اليوم السبت ضربات صاروخية لمنشآت تقول انها خاصة بأسلحة كيمياوية وذلك ردا على ما قالت انه هجوم بسلاح كيمياوي في دوما في الغوطة الشرقية لدمشق يوم السبت الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان