إعلان

اعتقال 3 مسؤولين بتهمة الإهمال بعد مقتل عشرة تلامذة اسرائيليين نتيجة الفيضانات

01:50 م الجمعة 27 أبريل 2018

الشرطة الإسرائيلية

(أ ف ب):

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أنها اعتقلت ثلاثة مسؤولين بتهمة التسبب باهمال أدى إلى مقتل عشرة تلامذة نتيجة الفيضانات والسيول، بينما كانوا في رحلة على متن حافلة جنوب البحر الميت.

وأكد مصدر طبي الجمعة العثور على جثة جديدة ما يرفع عدد القتلى إلى عشرة.

وكان التلامذة من المرحلة الثانوية يشاركون في رحلة لممارسة رياضة التسلق والمشي لمسافات طويلة قرب البحر الميت، عندما واجهتهم السيول.

وعادة ما يكون التلامذة في هذه البرامج التي تمهد للخدمة العسكرية، في الـ18 من العمر تقريبا.

وأوضحت الشرطة أنه تم اعتقال مسؤولين في مدرسة بني تسيون لاعداد الشبان للخدمة العسكرية في تل ابيب، بشبهة التسبب بوفاة التلامذة جراء الاهمال، وقد احيلا الى القضاء.

كما اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مرشدة، تم الافراج عنها بعد التحقيق معها لكنها وضعت قيد الاقامة الجبرية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن اعمال البحث تتواصل للعثور على سائق شاحنة اختفت اثاره منذ الخميس في المنطقة نفسها بعد العثور على شاحنته مقلوبة.

ونشرت وسائل الاعلام الإسرائيلية صور التلامذه على أن يتم تشييع العدد الأكبر منهم الجمعة.

وكتبت إحدى التلميذات قبل أن تلقى حتفها على تطبيق واتساب "لا اصدق كيف يمكن أن نذهب في رحلة في هذا الطقس السيء (...) نحن نتحدى القدر وسنموت".

وناشدت الشرطة الجمعة الاسرائيليين عدم التوجه إلى منطقة البحر الميت، وعين جدي وعين بوكيك ووادي عربة لخطورة هذه المنطقة.

وأفاد مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو في بيان أن الأخير "يشد على أيدي قوات الأمن والطوارئ التي تعمل الآن على إنقاذ المصابين والعثور على المفقودين الذين اصابتهم المأساة الكبيرة التي وقعت في وادي تسافيت قرب البحر الميت".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الحافلة كانت تقل 25 تلميذا وتلميذة علقوا في الفيضانات في منطقة البحر الميت، مع ان الشرطة كانت حذرت من مخاطر السيول في هذه المنطقة.

وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ الاربعاء احوالا جوية سيئة مع عواصف وامطار غزيرة .

وقتل شاب بدوي الاربعاء في النقب جنوب اسرائيل، كما قتلت فتاة فلسطينية في الـ17 من العمر في الضفة الغربية المحتلة نتيجة السيول والفيضانات.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان