إعلان

الشرطة الألمانية: الطرد المفخخ غرضه ابتزاز شركة (دي إتش إل) للشحن

08:12 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

الشرطة الألمانية

بوتسدام (د ب أ)

يتوقع محققون ألمان أن تكون واقعة العثور على طرد يحتوي على مادة متفجرة يوم الخميس الماضي، جريمة جديدة للشخص الذي يبتز شركة (دي إتش إل) لخدمات الشحن.

وقال تورستن هربست المتحدث باسم رئاسة الشرطة في براندنبورج اليوم الثلاثاء: "أغلب الظن أن الطرد صادر من نفس الجاني أو الجناة الذين يرغبون في ابتزاز ملايين اليوروهات من شركة دي إتش إل".

وجرى التوصل إلى هذه النتيجة بناء على تحريات الشرطة في برلين واللجنة الخاصة التي تم تشكيلها في ولاية براندنبورج، وكان قد عثر على الطرد في صندوق بريد غرفة الأعمال الحرفية في برلين، وقام خبراء بإبطال مفعول المادة المتفجرة.

وفي إشارة إلى أنه الطرد الرابع من نوعه الذي يتم العثور عليه في غضون أشهر قليلة، قال هربست :" هذه هي المرة الرابعة للجنة الخاصة"، وبالاستعانة بنحو 50 من أفرادها، تبحث هيئة مكافحة الجريمة في براندنبورج منذ أشهر عن الجاني أو الجناة، ورفض هربست الإدلاء بتفصيلات عن التحريات لأسباب تتعلق بتكتيكات التحقيق.

وكانت قد أثيرت ضجة في أعقاب العثور على طرد مشبوه في مطلع ديسمبر الماضي، لدى صيدلي في مدينة بوتسدام بالقرب من سوق لأعياد الميلاد، وكان الطرد يحتوي على مئات المسامير وواحد من المفرقعات النارية وخطاب ابتزاز مشفر، فيما كان قد تم العثور على طرد مشابه أوائل نوفمبر الماضي لدى تاجر عبر الإنترنت، وتم العثور على طرد متفجر في منتصف يناير الماضي في أحد بنوك برلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان