إعلان

ترامب يستقبل الأمريكيين المفرج عنهم من كوريا الشمالية

01:15 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثة أمريكيين الذين أفرجت عنهم كوريا الشمالية، مما يمثل انتصارا دبلوماسيا كبيرا قبل القمة المرتقبة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وابتسم كل من كيم هاك سونج وتوني كيم وكيم دونج شول ولوحوا بعلامات النصر لدى خروجهم من طائرة عسكرية في الساعات الأولى من صباح اليوم في قاعدة اندروز خارج واشنطن.

قال ترامب وهو يقف بجانب المفرج عنهم" هذه ليلة خاصة لهؤلاء الرجال الثلاثة الرائعين حقا. أهنئكم لوصولكم إلى بلدكم".

وغادر الثلاثة أمريكيين، الذين قال ترامب إن صحتهم جيدة، بيونج يانج منذ 20 ساعة عقب أن تمكن وزير الخارجية مايك بومبيو من التوصل لاتفاق من أجل الإفراج عنهم.

وقبل نقلهم لمستشفى عسكري من أجل الخضوع لمزيد من التقييم الطبي، تحدث أحد المفرج عنهم حول الوقت الذي قضاه في كوريا الشمالية.

وقال كيم دونج شول عبر مترجم " لقد تم معاملتنا بطرق مختلفة، بالنسبة لي كان يتعين على القيام بقدر كبير من العمل ولكن عندما مرضت هم أيضا قاموا بعلاجي". ويذكر أنه تم احتجاز كيم في تشرين أول/اكتوبر 2015 لاتهامه بالتجسس، وصدر حكم بحبسه 10 أعوام مع الأشغال الشاقة".

وحول القمة المرتقبة بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، قال ترامب إنه سوف يتم الإعلان عن أنباء بشأن القمة " قريبا جدا".

وأضاف" أكثر إنجازاتنا فخرا سوف يكون عندما ننزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية بأكملها".

وقال بشأن الزعيم الكوري الشمالي" أعتقد أنه يريد أن يحقق شيئا وأن يضم بلاده للعالم الحقيقي".

وأضاف" سوف نرى ما سوف يحدث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان