إعلان

لأول مرة في السعودية.. لوحات إرشادية مرورية للرجال والنساء (صور)

12:16 م السبت 12 مايو 2018

كتبت- رنا أسامة:

"أخي السائق، أختي السائقة.. التزامك بالأنظمة المرورية يحافظ على حياتك وحياة الآخرين من الخطر"، بهذه العبارة التحذيرية بدأت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة في السعودية، مشروعها لتركيب لوحات إرشادية تحذيرية للسائقين من كِلا الجنسين على جوانب الطرق.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها نشر لوحات إرشادية في المملكة، تحوي عبارات تخص الجنسين على الطرق، فيما يبدو أنها استعدادًا لتطبيق قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة بالسعودية في شهر يونيو المقبل.

1

وحدّدت السعودية يوم 24 من يونيو المقبل موعدًا لبدء سريان قرار السماح للسيدات بقيادة السيارات في شوارع المملكة.

وقال اللواء محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السعودية، إن جميع اشترطات بدء العمل بالمرسوم الملكي الذي يسمح بقيادة المرأة للسيارات تم استيفائها.

وأعلنت الإدارة السعودية منح تراخيص لـ5 مدارس لتعليم المرأة قيادة السيارات، في مدن الرياض وجدّة والدمام والمدنية المنورة وتبوك، مع دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف أنحاء المملكة.

2

ومنحت جامعة تبوك، 13 ديسمبر 2017، الترخيص النهائي لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للنساء، والتي تعدّ الأولى من نوعها في المملكة.

كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرًا ملكيًا في سبتمبر، بالسماح بإصدار رُخص قيادة للسيارات للنساء في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية في السعودية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حدٍ سواء.

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عامًا فأكثر بإجراء امتحان لنيل رخصة للقيادة، كما يُجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان