إعلان

منظمات تطالب بحقوق أوسع للمهاجرين الأفارقة بتونس

06:56 م الأحد 13 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس (د ب أ)

طالب ائتلاف من منظمات مدنية في تونس اليوم الأحد، خلال مسيرة سلمية بتوسيع حقوق المهاجرين الأفارقة المقيمين في البلاد.

وشارك في المسيرة التي جابت شوارع بوسط العاصمة، طلبة أفارقة ونشطاء من جمعيات مدافعة عن حقوق المهاجرين من بينهم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وجمعية القيادة والتنمية في افريقيا وجمعية افريقيا الذكية بتونس.

وتطالب الجمعيات بمنح المهاجرين الأفارقة بشكل خاص، الحق في الخدمات العامة في القطاع الصحي والحق في العمل وتبسيط اجراءات الإقامة وتسوية وضعيات المهاجرين غير النظاميين وإعفائهم من العقوبات والخطايا المالية.

ودعا رئيس منتدى الحقوق الاقتصادية رمضان بن عمر السلطات التونسية الى التوقيع على الاتفاقية الدولية المرتبطة بحقوق العمال المهاجرين.

وأوضح بن عمر إن الوضعية المتردية للمهاجرين الأفارقة بتونس أدت الى تقلص أعداد الطلبة الأفارقة بشكل كبير.

كما لفت عضو "جمعية القيادة والتنمية في افريقيا" توري بليماسي إلى الصعوبات التي تعترض اندماج المهاجرين في تونس والعراقيل التي تحول دون حصولهم على الحق في العمل.

ويشكو المهاجرين الأفارقة أيضا من تعرضهم لأعمال عنف وسطو متكررة.

وبحسب أرقام منتدى الحقوق الاقتصادية تقلص عدد المهاجرين من الطلبة الافارقة ليصل اليوم إلى 1500 طالب بعد أن كان العدد يفوق قبل سنوات قليلة أربعة آلاف.

وخلاف الطلبة الذين يدرسون بتونس يصل المهاجرون الأفارقة للبحث عن فرص للهجرة إلى السواحل الاوروبية وتتقطع السبل بالكثير منهم في البحث عن عمل أو للإقامة بشكل قانوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان