إعلان

قيادي بفتح: قرارات ضد أمريكا في اجتماع طارئ للجنة المركزية لمنظمة التحرير

04:38 م الإثنين 14 مايو 2018

ياسر أبو سيدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال ياسر أبو سيدو، مسئول العلاقات الخارجية بحركة فتح، إنه سيتم عقد اجتماع للجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في الساعات المقبلة من مساء اليوم.

وأضاف أبوسيدو، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن هذا الاجتماع سوف يبحث اتخاذ قرارات تخص الولايات المتحدة الأمريكية بعد تنفيذها خطوة نقل سفارتها في تل أبيب إلى العاصمة الفلسطينية القدس.

وأكد القيادي بفتح، أن الاجتماع سيناقش أيضا عدة قرارات تتعلق بالدول الأخرى التي سارت على نهج أمريكا ووافقت على نقل سفاراتها للقدس.

وكان آلاف الفلسطينيين احتشدوا قرب حدود القطاع مع إسرائيل في وقت سابق الاثنين، في اليوم قبل الأخير من الاحتجاجات المستمرة منذ 6 أسابيع ، وسارع الجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع على الأشخاص داخل الخيام، التي نصبت على طول الحدود.

ومن المُقرر أن تجري مراسم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس المُحتلة في الرابعة عصر اليوم، الاثنين، بتوقيت واشنطن.

يأتي ذلك تنفيذًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ديسمبر الماضي، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المُحتلة في خطوة أغضبت الفلسطينيين والعرب والكثير من دول الاتحاد الأوروبي.

وبدأت تحضيرات فتح السفارة الجديدة في المدينة المُحتلة منذ أيام، فقد أصبح المبنى جاهزًا، وعُلقت الأعلام الإسرائيلية والأمريكية في كل مكان بالقدس، وعلى أبواب السفارة عُلقت لافتات كُتب عليها " شكرًا ترامب".

واجتمع عدد من الإسرائيليين في الطرق المؤدية إلى السفارة حاملين لافتات وأعلام الولايات المتحدة، في انتظار الوفد الأمريكي الذي وصل أمس الأحد إلى الأراضي المحتلة.

ومن المقرر أن ينتقل السفير الأمريكي لدى إسرائيلديفيد فريدمان وبعض الموظفين الرئيسيين في فريقه إلى السفارة الجديدة، بينما يبقى أغلب العاملين في السفارة في البناية الموجودة بتل أبيب، والتي سيتم تحويلها إلى قنصلية أمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان