إعلان

مقتل القائد العسكري لفيلق القدس الفلسطيني جنوب دمشق

05:42 م الثلاثاء 15 مايو 2018

دمشق (د ب أ)

قالت مصادر فلسطينية إن القائد العسكري لفيلق القدس الفلسطيني عمر طاهر أبو درويش، قتل اليوم الثلاثاء، خلال مشاركته في معارك مخيم اليرموك بدمشق.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن "فيلق القدس الفلسطيني تلقى خسائر كبيرة خلال معارك مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، حيث قتل أكثر من170 عنصرا وإصابة حوالي 100 أخرين خلال المعارك الذي يشهدها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق منذ 25 يوماً".

وأضافت المصادر "أغلب الذين قتلوا خلال معارك مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود قنصاً أو بالألغام التي زرعها تنظيم داعش وقلة منهم سقطوا في كمائن".

وكشفت المصادر أن القوات الحكومية السورية والقوات الموالية لها خسرت عدداً كبيراً من مقاتليها خلال معارك أحياء جنوب دمشق حيث تجاوز عدد القتلى خلال معارك 25 يوماً 600 قتيل بينهم أكثر من 170 قتيلاً ويليهم في حجم الخسائر مقاتلي الأمن العسكري والفرقة الرابعة والحرس الجمهوري الذي يقاتل على جبهة سبينة جنوب دمشق".

‏ومن جانبه أقرت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية "بصعوبة المعارك في أحياء جنوب دمشق وتعرضت تلك القوات لخسائر كبيرة بسبب شبكات الانفاق والالغام التي زرعها مسلحو تنظيم داعش وكثافة المباني السكنية في تلك الأحياء أدت إلى خسائر كبيرة تعرضت لها القوات الحكومية والمسلحون الموالون لها، إضافة إلى سقوط قتلى بنيران القوات الحكومية بسبب تداخل الجبهات بين الجانبين".

وكانت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية قدرت اعداد قتلى القوات الحكومية الذين سقطوا خلال معارك أحياء جنوب دمشق بأكثر من 700 عنصر واضافة لأكثر من ألف جريح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان