إعلان

ميركل تعرب عن قلقها بشأن تصعيد العنف في غزة

07:33 م الثلاثاء 15 مايو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

برلين (د ب أ)

صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت، اليوم الثلاثاء، بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أجرت اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأعربت عن قلقها بشأن تصعيد العنف في غزة بالنظر إلى التطورات الأخيرة هناك.

وقال زايبرت اليوم، إن ميركل أوضحت في الاتصال الهاتفي أن ألمانيا تتفهم المخاوف الأمنية لإسرائيل، وشددت على ضرورة ألا يتم إساءة استخدام الحق في حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي لإثارة اضطرابات، مؤكدة أن العنف يجب ألا يكون وسيلة لتنفيذ أهداف سياسية.

يذكر أن 61 فلسطينيا استشهدوا أمس الاثنين، خلال اشتباكات على حدود قطاع غزة مع إسرائيل، وأصيب أكثر 2700 شخص آخرين. وجاءت هذه الاحتجاجات على خلفية افتتاح السفارة الأمريكية في القدس أمس.

وأضاف زايبرت، أن المستشارة الألمانية أكدت أيضًا في الاتصال الهاتفي، أن ألمانيا وكذلك فرنسا وبريطانيا لا يزالوا يشعرون بالالتزام تجاه الاتفاق النووي مع إيران، طالما أن إيران تستمر في الوفاء بالتزاماتها.

وأشار زايبرت إلى أن كلا من ميركل ونتنياهو يساورهما قلق كبير بشأن برنامج الصواريخ الباليستية لإيران وكذلك الدور الإيراني الذي يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة، في سورية مثلا والعراق واليمن.

وبالنظر إلى التطورات الأخيرة في سورية، أدانت المستشارة الألمانية الهجمات الإيرانية الأخيرة على مواقع عسكرية إسرائيلية في مرتفعات الجولان، وأكدت الحق الإسرائيلي في الدفاع عن النفس.

كما قدمت ميركل التهنئة لإسرائيل مجددا بمناسبة الذكرى السبعين على تأسيسها، بحسب زايبرت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان