إعلان

بوتفليقة يدين "الجريمة النكراء" لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين

08:32 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

الجزائر (د ب أ)

أدان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء، "الجريمة النكراء" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة في ذكرى النكبة.

وقال بوتفليقة، في برقية تعزية بعث بها لنظيره الفلسطيني محمود عباس، "تلقيت ببالغ التأثر والاستنكار نبأ استشهاد أكثر من 50 فلسطينيا وجرح ما يزيد عن 1700 آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات الدامية على حدود قطاع غزة، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي ممارسته العدوانية ضد المدنيين والفلسطينيين، ضاربا عرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية ومواثيق حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف "إثر هذه الجريمة النكراء التي هزّت مشاعر المسلمين والعالم بأسره والتي ندينها كل الإدانة أؤكد لكم وقوف الجزائر وتضامنها معكم في هذا الظرف العصيب ومساندتها للشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة الهمجية الإسرائيلية، وتأسفها لما آلت إليه الأوضاع جراء تمادي إسرائيل وتنكرها للعملية السلمية في تحد صارخ للمجتمع الدولي".

وجدد بوتفليقة لعباس، موقف الجزائر الثابت والدائم إلى "جانب الشعب الفلسطيني إلى غاية استرجاع حقوقه الوطنية المغتصبة"، و" تمكينه من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود 1967".

وكانت الخارجية الجزائرية دانت بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية في حق متظاهرين فلسطينيين عزل في غزة.

وقال ذات المصدر في بيان له اليوم الثلاثاء " أمام جريمة الحرب النكراء هذه، فإن المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن الأممي من جديد مدعو بقوة إلى تحمل جميع مسؤولياته ازاء الشعب الفلسطيني من أجل ضمان حمايته وفقا للقانون الدولي الانساني وكذا إنصافه".

وأضاف "بهذه المناسبة الأليمة تترحم الجزائر على أرواح شهداء الحرية كما تعرب عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وقيادته، مجددا " دعم الجزائر التام للقضية الفلسطينية وللحق الثابت للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان