إعلان

قيادي فتحاوي: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس "لن يمر دون عقاب"

08:47 م الثلاثاء 15 مايو 2018

الدكتور أيمن الرقب

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح، والخبير في الشأن السياسي، إن الإدارة الأمريكية أصرت بخطوة نقل سفارتها في تل أبيب إلى القدس على استفزاز مشاعر المسلمين والأمة العربية.

وأضاف الرقب، في تصريحات لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن "هذا الإصرار على نقل السفارة لن يمر دون عقاب.... نقل السفارة أنهى المفاوضات" مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "هم يدركون أن العرب لن يفعلوا شيئا، وهذا واضح منذ اتخاذ ترامب للقرار في السابق."

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يخرج بمئات الآلاف رفضا لهذا القرار و"سيستمر في هذا الأمر مهما كلف الثمن"، لكنه قال إنه "لا توجد الإرادة السياسية لتتحول الأحداث إلى انتفاضة."

وتابع: يوجد شعب فلسطيني يتجاوز كل رؤى السلطة والفصائل، ويحاول إعادة البوصلة إلى القضية الفلسطينية، ولا يوجد حتى هذه اللحظة قرار نهائي باستخدام السلاح، بل نسعى لتنفيذ مقاومة شعبية تحرج العالم والدول الداعمة لإسرائيل.

وأوضح الدكتور أيمن الرقب أن "المقاومة المسلحة واردة، وهذا الأمر سوف يترتب على أفعال الاحتلال فإذا ضرب الدولة الفلسطينية في العمق ستكون المقاومة المسلحة خيارا حاضرا."

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الاثنين، مقر سفارتها في تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة. وقتلت القوات الإسرائيلية أكثر من 60 فلسطيني في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة المحاصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان