إعلان

نتنياهو ردًا على خطاب بومبيو: أدعو العالم إلى اتباع نهج الولايات المتحدة تجاه إيران

08:31 م الإثنين 21 مايو 2018

بنيامين نتنياهو

تل ابيب- (د ب ا):

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعمه القوي لتصريحات أدلى بها في وقت سابق اليوم الاثنين وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يطالب فيها إيران بسحب جميع قواتها من الأراضي السورية، مع دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي الدول الأخرى إلى اتباع نهج واشنطن.

وقال في كلمة ألقاها في وزارة الخارجية الإسرائيلية بحضور رئيس باراجواي هوراسيو كارتيس بمناسبة افتتاح سفارة بلد الأخير في القدس "لقد اتخذ الرئيس ترامب موقفًا حازمًا نرحب به ضد إيران. وكرره اليوم وزير الخارجية مايك بومبيو. هذا موقف قوي جدا: لا تخصيب، عقوبات قاسية وإيران يجب أن تخرج من سوريا. نعتقد أن هذه هي السياسة الصحيحة"، بحسب "صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأضاف "نعتقد أنها السياسة الوحيدة التي يمكن أن تضمن في نهاية المطاف أمن الشرق الأوسط والسلام في منطقتنا ونناشد جميع الدول أن تحذو حذو أمريكا هنا لأن إيران قوة عدوانية".

وتابع "ندعو جميع المجتمع الدولي للانضمام إلى الموقف الأمريكي. يجب على أي شخص يريد ضمان الأمن وتعزيز السلام أن يعارض إيران وأن يدعم الموقف الأمريكي. هذا هو ما تفعله إسرائيل "،

وذكر "إذا سألت معظم الحكومات ومعظم القادة في الشرق الأوسط ما هو العائق الرئيسي أمام السلام، فما هو أكبر خطر على الأمن، فإنهم سيقولون ثلاثة أشياء: إيران وإيران وإيران، "مشددًا على أن إيران ما زالت مصممة على تطوير أسلحة نووية.

يذكر أن نتنياهو عرض مؤخرًا ما وصفه بدليل قاطع على مشروع سري إيراني لتطوير سلاح نووي.

وأعقب ذلك قيام الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الذي كانت قد أبرمته، إلى جانب الصين وروسيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا، مع إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان