إعلان

قطر تدين "القبض على أحد مواطنيها بالسعودية"

10:47 ص الخميس 03 مايو 2018

وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن

الدوحة - (د ب أ):

أعربت دولة قطر عن إدانتها لتوقيف السعودية أحد مواطنيها، وذلك بعد ساعات من إعلان مصادر يمنية توقيف نفس الشخص خلال محاولته الخروج من الأراضي اليمنية إلى سلطة عمان للاشتباه في دعمه للحوثيين.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان، إن "عملية القبض واحتجاز المواطن القطري محسن صالح سعدون الكربي من قبل السلطات السعودية أثناء عودته من اليمن بتاريخ 21 نيسان/أبريل الماضي، حيث كان في زيارة لأسرته، ودون ارتكابه أي فعل مؤثم، ودون توجيه أي اتهام له، يشكل مخالفة صارخة للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان".

وأشارت إلى أن الكربي "يبلغ من العمر 63 عاما ويعاني من بعض المشاكل الصحية المزمنة التي تتطلب الرعاية الصحية المستمرة"، وحملت الجهات المعنية في السعودية مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في المحافظة على سلامته وصحته وتقديم الرعاية الصحية اللازمة له، وأن تكفل له كافة حقوقه القانونية في الدفاع عن نفسه فيما قد ينسب إليه من ادعاءات وتمكينه من الاتصال بأسرته وتمكين الجهات المختصة بدولة قطر من التواصل معه.

كانت قناة "العربية" نقلت أمس عن مصادر من الحكومة اليمنية أنه تم أمس إلقاء القبض في اليمن على الكربي الضابط في الاستخبارات القطرية عند مغادرته إلى عُمان للاشتباه في دعمه الحوثيين، وذلك خلال محاولته الخروج من الأراضي اليمنية عبر منفذ شحن بمحافظة المهرة، وهو المنفذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان