إعلان

وزير النقل الماليزي: إصدار تقرير نهائي حول الطائرة المفقودة منذ 4 سنوات متوقع في يوليو

12:09 م الأربعاء 30 مايو 2018

طائرة ماليزية

كوالالمبور - (د ب أ):

قال وزير النقل الماليزي لوك سيو فوك إنه من المتوقع أن يصدر في يوليو المقبل تقرير نهائي حول طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم.اتش 37" التي فقدت في حادث غامض في مارس 2014 وعلى متنها 239 شخصا.

وانتهى البحث عن الطائرة المفقودة رسميا أمس الثلاثاء ، بعد أن أعلنت شركة "أوشن إنفينيتي" الخاصة للبحث تحت الماء أمس الثلاثاء عن انتهاء عملية البحث التي قامت بها وشملت 125 ألف كيلومتر مربع دون العثور على أثر للطائرة.

وقال لوك في بيان اليوم :"رغم بذل كل جهد ، واستخدام أفضل التكنولوجيا المتاحة ، واتباع نماذج ونصائح فريق خبراء على درجة عالية من الخبرة ... لم يحقق البحث النتيجة التي كنا نأملها".

وأضاف أن التقرير النهائي سوف يتضمن التحقيقات التي أجرتها استراليا وفرنسا وإندونيسيا وسنغافورة وبريطانيا والولايات المتحدة وماليزيا ، وتأمل ماليزيا في نشر التقرير في يوليو .

وقال لوك أيضا إنه "لن يتم التخلي أبدا عن الأمل في تحديد موقع الطائرة المفقودة".

وكانت الطائرة قد اختفت قبل أكثر من أربع سنوات بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين ، لتسطر واحدا من أكبر ألغاز الطيران في العالم.

وتم تعليق بحث غير مثمر أجراه فريق دولي بقيادة استراليا تحت الماء في جنوب المحيط الهندي في يناير 2017 .

ولكن البحث بدأ مجددا في وقت مبكر من هذا العام بعد أن وافقت الحكومة الماليزية لشركة "أوشن إنفينيتي" على البحث عن الطائرة على أساس "عدم دفع تكلفة بدون تحقيق نتائج"، وهو ما يعني أن الشركة سوف تتحمل التكلفة ما لم تعثر على الطائرة.

وكان وزير النقل الماليزي أنطوني لوك قد قال الأسبوع الماضي إنه كان من المقرر أن ينتهي البحث الشهر الماضي ، ولكن تم تمديده لمرتين بناء على طلبات من أوشن إنفينيتي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان