إعلان

قطر تعلن تقديم منحة إغاثية لقطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار

02:53 م الإثنين 07 مايو 2018

غزة- (د ب أ):

أعلن دبلوماسي قطري اليوم الاثنين عن تقدم بلاده بمنحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والإسكان في قطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار أمريكي.

وقال السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، للصحفيين في غزة بحسب ما نقلته وكالة "صفا" المحلية، إن المنحة الجديدة تأتي "استمرارًا لدور قطر الإغاثي والإنساني، ومع قرب حلول شهر رمضان".

وأضاف العمادي أن المنحة الخدماتية والإنسانية ستقدم في مجالات أهمها التعليم والصحة والإسكان والاحتياجات الإنسانية للسكان في قطاع غزة.

وتنفذ قطر منذ عدة أعوام مشاريع إعادة إعمار في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

يأتي ذلك فيما ناشدت اللجنة الشعبية الفلسطينية لمواجهة الحصار على غزة، مؤسسات الهلال الأحمر العربية والإسلامية والمؤسسات الدولية المعنية بسرعة دعم القطاع الصحي والإنساني في قطاع غزة وتسيير قوافل الأدوية والمستهلكات الطبية والوفود التخصصية.

وحذرت اللجنة، في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، من أن الوضع في مستشفيات غزة "وصل لمرحلة غير مسبوقة بحيث أن أكثر من 50% من الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية رصيدها صفر".

وأشارت اللجنة إلى أن معاناة المرضى تتفاقم وتزداد، ما يفاقم كل الوضع الإنساني في غزة التي تعيش مرحلة خطيرة وغير مسبوقة طوال سنوات الحصار الإسرائيلي منذ منتصف عام 2007.

وأبرزت اللجنة الشعبية أن 80% من سكان القطاع يعيشون تحت خط الفقر، فيما يعاني 60% من انعدام الأمن الغذائي، ويبلغ معدل دخل الفرد اليومي دولاران، كما أن هناك أكثر من ربع مليون عامل عاطل عن العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان