إعلان

وزير الاقتصاد الألماني يتوجه إلى روسيا وأوكرانيا الأسبوع المقبل

06:33 م الإثنين 07 مايو 2018

وزير الاقتصاد الألماني بيتر التماير

برلين (د ب أ)

يتوجه وزير الاقتصاد الألماني، بيتر التماير، إلى كل من روسيا وأوكرانيا في الأسبوع المقبل.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين، من دوائر حكومية، أن السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، سوف يتوجه يومي الأحد والاثنين المقبلين إلى كييف وموسكو على الترتيب، حيث سيبحث مع نظيريه هناك قضايا متعلقة بسياسة الاقتصاد والطاقة.

ومن بين المواضيع المهمة التي سيبحثها التماير، مشروع خط غاز بحر البلطيق (نورد ستريم 2) بالإضافة إلى دور أوكرانيا كبلد عبور للغاز الطبيعي، فضلا عن العلاقات الاقتصادية بين ألمانيا وروسيا.

كانت الصادرات الألمانية إلى روسيا عادت في العام الماضي إلى الارتفاع وذلك في ظل حالة من عدم اليقين بسبب العقوبات الاقتصادية المتبادلة بين الجانبين.

كانت دول الاتحاد الأوروبي فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا كرد فعل على ضم الأخيرة شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى الاتحاد الروسي في 2014، وردت روسيا بفرض عقوبات على وارداتها من المواد الغذائية القادمة من دول التكتل.

كما علمت (د.ب.أ) أن التماير سيحضر، خلال زيارته لموسكو، القمة بين ميركل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمزمع عقدها يوم الثامن عشر من الشهر الجاري في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود.

كان بوتين قد أدى اليوم في الكرملين اليمين الدستورية لبدء تولي مهام منصبه لفترة رابعة، وكانت آخر مرة زارت فيها ميركل روسيا في العام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان